تأجيل كأس الأمم الأوروبية إلى عام 2021

تأجيل كأس الأمم الأوروبية إلى عام 2021


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) اليوم عن تأجيل منافسات منتخبه الوطني الرائد ، UEFA EURO 2020 ، المقرر عقدها في يونيو ويوليو هذا العام. صحة جميع المشاركين في اللعبة هي الأولوية ، وكذلك لتجنب وضع أي ضغوط غير ضرورية على الخدمات العامة الوطنية المشاركة في تنظيم المباريات. ستساعد هذه الخطوة على إتمام جميع المسابقات المحلية ، المعلقة حاليًا بسبب طوارئ COVID-19.

تم تأجيل جميع مسابقات ومباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (بما في ذلك المباريات الودية) للأندية والفرق الوطنية للرجال والنساء حتى إشعار آخر. سيتم لعب مباريات التصفيات الأوروبية UEFA EURO 2020 والمباريات الودية الدولية ، المقرر إجراؤها في نهاية مارس ، الآن على النافذة الدولية في بداية يونيو ، وذلك رهناً بمراجعة الوضع.

تم تشكيل مجموعة عمل بمشاركة بطولات الدوري وممثلي الأندية لفحص حلول التقويم التي ستسمح بإكمال الموسم الحالي وأي نتيجة أخرى للقرارات المتخذة اليوم.

وجاءت القرارات ، التي اتخذتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، بعد اجتماعات التداول بالفيديو التي عقدت اليوم مع الرؤساء والأمناء العامين للاتحادات الوطنية الـ 55 ، بالإضافة إلى ممثلين عن رابطة الأندية الأوروبية ، الدوريات الأوروبية و FIFPro أوروبا ، التي عقدها رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر زيفرين ، إلى إيجاد خطة متماسكة لكسر مأزق التركيبات المتراكم بسبب انتشار الفيروس عبر القارة.

وقال الكسندر زيفرين وهو يعلن القرارات:

“نحن على رأس رياضة يعيش فيها عدد كبير من الناس ويتنفسون ، وقد وضعهم هذا الخصم غير المرئي وسريع الحركة. وفي مثل هذه الأوقات ، يحتاج مجتمع كرة القدم إلى إظهار المسؤولية والوحدة والتضامن الإيثار.

“يجب أن تكون صحة المشجعين والموظفين واللاعبين أولويتنا الأولى ، وبهذه الروح ، قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مجموعة من الخيارات حتى تتمكن المسابقات من إنهاء الموسم بأمان وأنا فخور باستجابة زملائي عبر كرة القدم الأوروبية. كانت هناك روح تعاون حقيقية ، حيث أدرك الجميع أنه كان عليهم التضحية بشيء ما لتحقيق أفضل نتيجة.

“كان من المهم أن يويفا ، بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية ، قاد العملية وقدم أكبر تضحية. إن نقل كأس الأمم الأوروبية 2020 يأتي بتكلفة هائلة بالنسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لضمان أن التمويل الحيوي للقاعدة الشعبية والنساء لم تتأثر كرة القدم وتطوير اللعبة في 55 بلداً ، وكان الغرض من الربح هو مبدأنا في اتخاذ هذا القرار لما فيه خير كرة القدم الأوروبية ككل.

“كرة القدم هي قوة راقية وقوية في المجتمع. إن فكرة الاحتفال بمهرجان أوروبي لكرة القدم في ملاعب فارغة ، مع وجود مناطق مشجعة مهجورة بينما تجلس القارة في المنزل في عزلة ، هي فكرة مبتهجة ولا يمكننا قبولها الاحتفال بالذكرى الستين للمسابقة.

“أود أن أشكر رابطة الأندية الأوروبية ، الدوريات الأوروبية و FIFPro Europe على عملهم العظيم اليوم وعلى تعاونهم. وأود أيضا أن أشكر من أعماق قلبي الاتحادات الوطنية الـ 55 ورؤسائها وأمناءها العامين ، وزملائي من اللجنة التنفيذية لدعمهم وقراراتهم الحكيمة ، وسيتم وضع التفاصيل الدقيقة في الأسابيع المقبلة ولكن تم الاتفاق على المبادئ الأساسية وهذه خطوة كبيرة إلى الأمام ، وقد أظهرنا جميعًا أننا قادة مسؤولون. لقد أظهرنا التضامن والوحدة ، والغرض من الربح ، وقد حققنا ذلك اليوم.

“أود أيضًا أن أشكر Alejandro Domínguez و CONMEBOL ، اللذان اتفقا على تحريك كأس أمريكا 2020 من CONMEBOL من أجل اتباع التوصيات الصادرة عن منظمات الصحة العامة الدولية لاتخاذ تدابير صارمة ونتيجة لتأجيل EURO 2020. وهذا يعني أن الأندية والدوريات في أوروبا لن تحصل على أي قدر من الانقطاع قدر الإمكان في توافر لاعبيها.هذه الجهود المشتركة وخاصة هذا القرار المنسق والمسؤول ، موضع تقدير عميق من قبل مجتمع كرة القدم الأوروبي بأكمله.

“أود أن أشكر FIFA ورئيسه ، جياني إنفانتينو ، الذي أشار إلى أنه سيفعل كل ما هو مطلوب لإنجاح هذا التقويم الجديد. في مواجهة هذه الأزمة ، أظهرت كرة القدم أفضل جانب لها بالانفتاح والتضامن والتسامح. “

كان من المقرر عقد UEFA EURO 2020 في 12 مدينة في جميع أنحاء أوروبا من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020. التواريخ الجديدة المقترحة هي 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021. يود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يطمئن مشتري التذاكر الحاليين وعملاء الضيافة أنه إذا لم يتمكنوا من حضور في بطولة 2021 ، سيتم رد القيمة الاسمية لتذاكرهم وحزمهم بالكامل. خلال الشهر المقبل ، سيتم إبلاغ مزيد من المعلومات حول عملية استرداد الأموال لمشتري التذاكر الحاليين عبر البريد الإلكتروني وعلى الأخرى ، سواء كان نادٍ أو منتخبًا وطنيًا للرجال أو النساء ، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب سيتم اتخاذ قرارات بشأن مواعيد منافسات. المصدر